طلب مدرس من تلميذ أن يقوم للسبورة لكتابة العدد أحد عشر قام التلميذ إلى السبورة فكتب 1 و بقي يفكر فلما لاحظ المدرس أن التلميذ استغرق وقتا كبيرا سأله: فيم تفكر فأجاب: لاأعرف هل سأكتب 1 الثاني على اليمين أم على اليسار.
.
.
.
مدرس رياضيات يحيي ذكرى عيد ميلاده فأوصى حارس منزله بأن يدخل الأشخاص الموجبة فقط (الاشخاص الذين بحوزتهم هدايا)
بدأ الناس يتوافدون على منزل المدرس والحارس يدخل الناس الموجبة ويطرد الناس السالبة (الذين لا يتوفرون على هدايا)
وفي آخر المطاف أتى شخص معاق بعكازتين فقال له الحرس اذهب فأنت سالب .
فأجاب الشخص المعاق :ألم ترى هذه القيمة المطلقة ؟
.
.
.
سأل أستاذ تلميذا قائلا له: في جيبك 10 دراهم سقطت منها 6 دراهم، ماذا في جيبك؟
أجاب التلميذ بسرعة فقال: ثقب يا أستاذ
.
.
.
سأل الأستاذ طلاب الفصل : من منكم يخبرني كم ناتج 6×7 ؟
الطالب: أنا يا أستاذ , الناتج 42 .
الأستاذ : حسنا ... ومن منكم يخبرني كم ناتج 7×6 ؟
نفس الطالب : انا أنا أنا ..... 24.
.
.
.
نحن نعلم أن:
مذاكرة = لا رسوب
وأن
لا مذاكرة = رسوب
بجمع المعادلتين سويا
--------------
(مذاكرة + لا مذاكرة) = (رسوب + لا رسوب)
بأخذ عامل مشترك
مذاكرة (1 + لا) = رسوب (1 + لا)
بالقسمة على العامل المشترك ينتج أن:
مذاكرة = رسوب.
.
.
.
تلميذ في اختبار الشهر لمادة الرياضيات أخذ 0 من 10؛
وعندما علم أبواه بتلك الدرجة السيئة كادا أن يضربانه ضربا مبرحا؛
لكن التلميذ سبقهما بقوله:
لقد أخذت عشر من عشرة لكن الاستاذ نسى كتابة الواحد.
.
.
.
مدرس رياضيات يحيي ذكرى عيد ميلاده فأوصى حارس منزله بأن يدخل الأشخاص الموجبة فقط (الاشخاص الذين بحوزتهم هدايا)
بدأ الناس يتوافدون على منزل المدرس والحارس يدخل الناس الموجبة ويطرد الناس السالبة (الذين لا يتوفرون على هدايا)
وفي آخر المطاف أتى شخص معاق بعكازتين فقال له الحرس اذهب فأنت سالب .
فأجاب الشخص المعاق :ألم ترى هذه القيمة المطلقة ؟
.
.
.
سأل أستاذ تلميذا قائلا له: في جيبك 10 دراهم سقطت منها 6 دراهم، ماذا في جيبك؟
أجاب التلميذ بسرعة فقال: ثقب يا أستاذ
.
.
.
سأل الأستاذ طلاب الفصل : من منكم يخبرني كم ناتج 6×7 ؟
الطالب: أنا يا أستاذ , الناتج 42 .
الأستاذ : حسنا ... ومن منكم يخبرني كم ناتج 7×6 ؟
نفس الطالب : انا أنا أنا ..... 24.
.
.
.
نحن نعلم أن:
مذاكرة = لا رسوب
وأن
لا مذاكرة = رسوب
بجمع المعادلتين سويا
--------------
(مذاكرة + لا مذاكرة) = (رسوب + لا رسوب)
بأخذ عامل مشترك
مذاكرة (1 + لا) = رسوب (1 + لا)
بالقسمة على العامل المشترك ينتج أن:
مذاكرة = رسوب.
.
.
.
تلميذ في اختبار الشهر لمادة الرياضيات أخذ 0 من 10؛
وعندما علم أبواه بتلك الدرجة السيئة كادا أن يضربانه ضربا مبرحا؛
لكن التلميذ سبقهما بقوله:
لقد أخذت عشر من عشرة لكن الاستاذ نسى كتابة الواحد.